نصائح سريعة لوقاية أطفالك من التعرض لضربة الشمس

 

 

 

images (2)

 

مع وصول موسم الصيف إلى ذروته تخشى الأمهات من خروج أطفالها تحسبًا للإصابة بضربات الشمس، حتي في المتنزهات والمصايف تكون حريصة بشكل دائم على الابتعاد عن المناطق التي تتواجد بها شمس، وتقوم برحلات التنزهه الخاصة بالأطفال في أوقات غير الظهيرة.

ومع ذلك فإن هناك الكثير من الأمور التي يمكنك الحفاظ عليها حتي تتمكني من الخروج مع أطفالك في فترة الظهيرة دون الإصابة بضربات الشمس، ونقدم إليك نصائح بسيطة للوقاية من حرارة الشمس.

  1. قوم بـ احضار قبعة قطنية تغطي وجه الطفل من الشمس تمامًا مع وضع كريم واقٍ “صن بلوك” على بشرته كل ساعتين، واختاري النوعيات المناسبة للماء، حتى لا تتأثر بمياه حمام السباحة أو الشاطئ.
  2. قدمي كميات كبيرة من المياه والسوائل سواء كانت عصائر طبيعية أو مشروبات الديتوكس لأطفالك لتعويض فقدان المياه والتعرق الشديد وتجنب حدوث الجفاف.
  3. ألبسي طفلك ملابس قطنية فضفاضة فاتحة اللون في أثناء التعرض للشمس، فالملابس الغامقة تمتص أشعة الشمس في حين أن الملابس الفاتحة تعكس أشعة الشمس، فاختاري اللون الأصفر والأبيض واللبني في الملابس
  4. لا تتركِ طفلك في سيارة مغلقة دون تهوية لفترة طويلة أبدًا حتى لا يصاب بالاختناق أو ضربة الشمس بسبب الحرارة.
  5. عند الشك في حدوث ضربة شمس بسبب أعراض، مثل التعب والإرهاق الشديدين والتشنج في العضلات وأعراض أخرى مثل الصداع، والدوخة، والغثيان، والتقيؤ، دون أي عرق، فإن التصرف الأول هو أخذ حمام بارد ثم الاستشارة الطبية فورًا، وخلال ذلك فإن كمادات الثلج على الفخذين وتحت الإبطين مهمة.

 


شاهد أيضاً

River Island تطلق تشكيلة جريئة من ملابس الأطفال لربيع وصيف 2018

أطلقت ماركة River Island الشهيرة تشكيلة عصرية من ملابس الأطفال التي تناسب إطلالات النهار والمساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.