للبوفيه أصول و قواعد يجب احترامها .. فما هي؟

للبوفيه أصول و قواعد يجب احترامها

feb32626299afa4ca3ee1aaa604486a36e095fb1

للبوفيه أصول و قواعد يجب احترامها .. فما هي؟ ، إن الأكل يدخل في صلب اتيكيت التصرف خصوصاً أنه يتوجب على كل فرد احترام قواعده و اصوله نظراً لكونه نشاط مشترك و عام ينم الكثير عن شخصية الانسان و طباعه و هذا ما يؤثر الى حد كبير في علاقاته الاجتماعية و صورته العامة.

يجب تجنب اطالة وقت و الوقوف امام الاطعمة المختلفة و عدم التردد في اختيار الصنف الذي تودين تناوله. و شددت على ضرورة الالتزام و احترام الطابور الذي امامك، و عدم محاولة دخوله من المنتصف حتى لو كنت تريدين الاضافة من طابق فاتك فيجب الوقوف في الطابور من اخره واحترام الصف.

و أكدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على ضرورة الحرص على عدم لمس الاكل باليدين بل يتوجب عليك، استخدام الادوات المخصصة لسكب الماكولات كما الحرص على وضع الادوات التي قمت باستعمالها في مكانها. و اعتبرت أنه لا يجوز، على الاطلاق ، الاكل او تذوق اي صنف من المأكولات عند الوقوف امام موائد البوفة.

و أشارت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين إلى أنه في حال كان البوفيه في مطعم فيمكنك طلب طبق نظيف اخر اما اذا كان البوفة في منزل فليس من اللائق طلب طبق نظيف اخر إلا إذا عرضت صاحبة الدعوة تبديل الطبق. و دعت الى تجنب ملئ الصحن اكثر من احتياجتك، مشددة على ضرورة عدم وضع الموالح والحلويات في نفس الصحن، فذلك يعطي انطباعاً غير لائق عند الاخرين.

واعتبرت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين أنه يجوز أن تزوري مائدة البوفة اكثر من مرة ولكن يجب ان تنتهي من الطعام الموجود في طبقك، مشددة على ضرورة الحرص على عدم حمل طبقين في نفس الوقت فهذا التصرف يترك انطباعا سيئا الاخرين.


شاهد أيضاً

إتيكيت الحوار الناجح ..هذا ما عليكم الإلتزام به

إتيكيت الحوار الناجح يفرض أهمية حسن الاستماع للمتكلم مع تجنب مقاطعته، والبعد عن محاولة فرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.