تعرف على العطور الملائمة لكل مناسبة وأحسن اختيارها

لكل مناسبة عطرها الذي يناسبها، فالعطر الذي يعتمده الرجل لمناسبة اجتماعية لا يتناسب مع بيئة العمل أو النادي الرياضي.

بعض الرجال يختارون العطر وفق رائحته القوية بغض النظر عن المناسبة، فان يكن يومه في المكتب طويلاً تجده يختار العطر القوي الذي تدوم رائحته لوقت طويل.. وهذه مقاربة خاطئة. العطور جزء أساسي من أناقة الرجل، وكما أن اختيار الملابس يتم وفق المناسبة كذلك هي حال العطور.

العطور المناسبة لأيام العمل  
1
يوم عمل طويل بطبيعة الحال حافل بالضغوطات والتوتر، لذلك يجب اعتماد العطور التقليدية التي تملك روائح تدوم لوقت طويل. لكن هذه العطور يجب ألا تكون مثيرة أو متميزة بشكل واضح جداً؛ لأنها قد تتحول إلى مصدر لإزعاج الآخرين.

ففي نهاية المطاف ستمضي يومك، وأنت تتواصل مع الزملاء وعليه يجب أن تكون رائحة عطرك مقبولة وغير منفرة. العطور المنعشة والأنيقة هي الخيار الأفضل. ننصح باعتماد أرماني أو بور أوم ، أزارو كروم، بولغاري بور أوم، وكارولينا هيرارا ٢١٢ فور من.

العطر المناسب لاجتماعات العمل 
2
إجتماع العمل هو المكان الذي عليك أن تظهر فيه الثقة بالنفس، والقوة والذكاء وعلى عطرك أن يعزز هذه الصفات ويبرزها. يمكن هنا اعتماد العطور الجريئة إلى حد ما والتي تتناسب مع شخصيتك، وتظهرك لمن تجتمع به بأنك متميز عن غيرك حتى في خياراتك في العطور. العطور التي ننصح بها هي  أرماني أكوا دي جيو إسانزا، بوس سيلكشين فور من، دولتشي أن غابانا ذا ون، وعطر فالنتينو أومو
العطر المناسب للنادي ولممارسة الرياضة
3
أي عطر أساسه روائح الحمضيات مناسب تماماً لممارسة التمارين الرياضية. العطور هذه منعشة ومحفزة. العطور بروائح الحمضيات تتفاعل مع العرق بشكل غير منفر، وتجعلك تحافظ على رائحة طيبة خلال ممارسة التمارين. العطور التي ننصح بها كالفين كلاين سي كاي ون، غيرلان أوم إنتنس، وبيربيري سبورت.
المناسبات الخاصة 
4
سواء كانت المناسبة زفاف أحد الأصدقاء أو مناسبة اجتماعية هامة فإن العطر الذي ستختاره سيعكس شخصيتك لذلك اختر عطرك بعناية. قاعدة واحدة تحكم اختيارك هنا وهي التفرد والتميز عن غيرك، وعليه سنستبعد العطور التقليدية. العطور التي ننصح بها هي ربرتو كفالي جست بلو، فيرساتشي إروس، تيري موغلير وجيمي شو مان .
المواعيد الغرامية 
6
للمناسبات الرومانسية العطر له دوره الكبير في ترك الانطباع الذي تسعى إليه. العطر الذي تعتمده يجب أن يكون مثيراً بشكل غير مبالغ فيه، وذكوري في الوقت عينه. لكن مهما كان خيارك عليك وضع العطر باعتدال؛ لأن الإفراط سيترك انطباعاً سلبياً. العطور التي ننصح بها مون بلان برسينس، أروجينال بانغوين أورجينال بلند ، جيفانشي جنتلمان أونلي.

شاهد أيضاً

قواعد مهمة في اختيار أساور اليد للرجال ..لا تفوتك

أساور اليد من أبرز تلك الإكسسوارات الرائعة، سواء كانت جلدًا أو معدنًا أو حتى سيليكون، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.