5 قواعد لإطلالة مثالية للرجل بـ الوشاح ..تعرف عليها

عندما يتعلق الأمر بالأناقة في فصل الشتاء، فيجب ان نتحدث عن ارتداء الرجال لـ الوشاح حيث أن تلك الأوشحة التي تضيف بساطة وأناقة بجانب الدفء لكل رجل، والتي تناسب كافة أنواع الملابس سواء الرسمية أو الكاجول.

وعندما يتعلق الأمر الأوشحة البشرية، ليست هناك حاجة للمبالغة، تنصح مجلة الرجل بالميل إلى البساطة، فكلما كان وشاحك بسيط كلما كانت أناقتك أكثر روعة.

المقاييس المناسبة للوشاح

في البداية عليك ان تدرك ان للوشاح اي كان شكلة أو مظهره مقاييس خاصة ـ عليك الالتزام بها ووضعها في الاعتبار عند شرائك له، حيث يجب أن يكونعرض  الأوشحة يتراوح بين  6-14 بوصة ليس اقل أو اكثر من ذلك، و أن يكون طولها يتراوح بين 50-90 سم، اعتمادا على طولك، فليس هناك حاجة لزيادة طول الوشاح أو عرضه، فكل ما سيحدث هو تشوه مظهره و مظهرك.

لماذا عليك ارتداء الوشاح

ببساطة، إن الأوشحة تقوم بعمل رائع لحماية رقبة الرجل في كثير من الاحيان، فالوشاح الصوف السميك يعمل على أن يبقي عنقك دافئ للغاية في الصباح البارد خاصة في الشتاء، وللوشاح مهام تتعدى التدفئة في الشتاء  فالوشاح الكتان خفيف الوزن يمكن أن يحمي عنقك من الشمس والرمال عند عبور الصحراءالتي تتميز بها دولنا العربية .

كما يمكن للأوشحة إضافة  أناقة قوية إلى إطلالتك، وخصوصا عندما إدخال لون جديد إلى الزي الذي ترتديه.

قواعد عامة لارتداء الوشاح

1 – أحرص على اختيار وشاح بسيط للغاية حتى وإن كان يتخلله بعض الألوان ولكن يجب ان لا يزيدوا عن 3 ألوان فقط.

2 –  لا تشتري وشاح إلا وبعد التأكد من أن الخيط المصنوع منه لا يشكل أزمة جلدية لك، ولا يشعرك بالضيق، فالكثيرون يشترون أوشحة ولا يطيقون ارتداء بعض الأنواع لساعة واحدة.

3- الوشاح ليس ربطة عنق حتى تقوم بشدة بقوة حول عنقك، التزم بأن يكون وشاحاً فضفاضا إلى حد كبير وليس مشدودا حول العنق.

4- التزم بالمقاييس المناسسبة للأوشحة، حيث ان تغييرك فيها سيجعل الأنماط الخاصة بربط الأوشحة محددة للغاية بالنسبة لك.

5- الرجال لا يرتدون دبابيس أوشحة على الإطلاق مهما كان مظهر الدبوس نفسه او مظهره عليك، فهذا الأمر مقتصر فقط على النساء فلا تفعل ذلك البتة.

بعض الأنماط الشائعة عقد الأوشحة

الربطة البسيطة

كل ما عليك فعله لتحقيق تلك الربطة هو وضع الأوشحة حول عنقك مع الحرص بأن يكون طول الطرفين متساويين.

عقد الوشاح

تلك الطريقة الرائعة تتمقل في عقد الأوشحة بطريقة عقدك لأي شيء أخر في الحياة، فكل ما عليو فعله لتحقيق هذا المظهر هو وضع الوشاح على عنقك بحيث يكون طول أحد الأطرفين ضعف الطرف الأخر، وتقوم بعقد الوشاح بالطريقة التقليدية و رفع العقدة نسبيا الي اعلى.

لف الوشاح حول العنق

الطريقة الثالثة الشائعة والأنيقة هي ان تقوم بلف وشاح حول العنق، وذلك من خلال وضع الوشاح على العنق مع الحرص على ان يكون طول أحد الأطرفين ضعف الطرف الأخر، وتستمر في لف الوشاح حول عنقك حتي يصل الطرف الذي تمسك به إلي الجهة التي كان عليها منذ البداية .


شاهد أيضاً

قواعد مهمة في اختيار أساور اليد للرجال ..لا تفوتك

أساور اليد من أبرز تلك الإكسسوارات الرائعة، سواء كانت جلدًا أو معدنًا أو حتى سيليكون، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *