5 أخطاء فى قواعد الإتيكيت لابد من تجنبها للمخطوبين حديثًا

1

كثير من الفتيات يبحثن عن عنصر الكمال فى كل شىء له علاقة بالمظاهر، بما يتضمن فى ذلك المحافظة على الأناقة والجمال والمظهر العام، ربما يزيد حرص الفتيات على ظهورها بشكل مميز سلوكياً و جمالياً إن كانت فى علاقة عاطفية أو أمام خطيبها خاصة إن كانت مخطوبة حديثا.

وبالرغم من أن كثير من الفتيات يلجأن إلى التصنع فى التعامل أمام “العريس”، إلا إنهن يغفلن الكثير من قواعد الإتيكيت ويرتكبن أخطاء كثيرة على ظن منهن إنها “شياكة ودلع”.

وإليكِ 5 من الأخطاء فى قواعد الإتيكيت لابد أن تتجنبها الفتيات:

1-حقيبتك من أجلك أنتِ:

بعض الفتيات يتصورن أن خطيبها إذا حمل لها حقيبتها فهذا نوع من الدلع والتباهى أمام الناس، لكنهن لا يعلمن أن هذا خطأ فادح فى حقها وحق خطيبها وفقاً لأسس الإتيكيت، التى تفرض عليكِ أن تحملى حقيبة يدك بنفسك.

2-تظبيط المكياج له أماكنه الخاصة:

لاشك أن المكياج يضيف لأنوثة المرأة، وشكل الشعر أيضاً من الأشياء التى تجذب الرجال، لكن إن كنتِ بصحبة خطيبك فى مكان عام، فيجب أن تعلمى أن “تظبيط” المكياج يجب أن يكون فى الحمام أو المكان المخصص لذلك، ولا يجب أن تصلحيه أمام الناس، أما الشعر فلكِ الحرية أن تتعاملى معه فى أى مكان.

3- الجلوس بالبنطلون الجينز
لا يمكن أن يخلى دولاب أى فتاه من البنطلون الجينز، نظراً لأناقته ناهيك عن كونه من قطع الملابس العملية، إلا إن إتيكيت الجينز يفرض عليكى عدد من الأشياء أهمها أن الجلوس على الأرض يجب أن يكون بوضعية توازى السشاقين ووضعهما بجوار بعضهما، والابتعاد عن وضعية الجلوس “مربعة”.

4-وضعية حقيبة اليد
الفتيات دائماً يجلسن فى أى مكان ويضعن حقائبهن بجوارهن، فإن كنتِ برفقة خطيبك عليكِ أن تعلمى أن ذلك يخالف قواعد الإتيكيت، فلابد من وضع حقيبتك على ظهر الكرسى الذى تجلسى عليه.

5- قواعد الأكل الصحيح
لأن الأكل هو أول شىء تضع عليه الفتيات “التاتش” المصطنع الخاص بها، فعليكِ أن تعرفى أو هناك عدد من الأشياء يجب أن تكونى ملمة بها كى تصلى إلى طريقة أكل مناسبة لقواعد الإتيكيت، أهمها إذا انتهتى من تناول الطعام، فلا تضعى الشوكة والسكينة على شكل علامة ×، إنما ضعيهم بشكل متوازى بجوار بعضهما.


شاهد أيضاً

إتيكيت الحوار الناجح ..هذا ما عليكم الإلتزام به

إتيكيت الحوار الناجح يفرض أهمية حسن الاستماع للمتكلم مع تجنب مقاطعته، والبعد عن محاولة فرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *