كيف ينسق الرجل الكبك في إطلالاته الرسمية ؟

الكبك من الإكسسوارات الرجالية التي عادةً ما تنحصر في الأزياء الرسمية وشبه الرسمية وحفلات الزفاف، ورغم وجود تصاميم مختلفة للكبك، تتنوع بين الأكثر مرحاً وخفة والتقليدية، غير أنها جميعاً لا يمكن اعتمادها مع الملابس الكاجوال من دون سترة.

وهذا يعني أن الكبك مهما كان نوعه يتناسب مع الطلة الرسمية ومع الكاجوال في حال اعتماد سترة معه فقط.

كما أن الكبك لا يمكن اعتماده مع كل القمصان لأنه يناسب القمصان الخاصة بالطلة الرسمية، لذا من المهم عند اختياره، يفضل أن يتناسب مع لون الأزرار الأمامية للقميص.

ومن الخيارات الآمنة اعتماد كبك باللون الأبيض أو الرمادي الدخاني أو الأسود مهما تنوعت تصاميمه.

وبما أن أنواع القمصان مختلفة ومتعددة، فإن أسهل طريقة لمعرفة إذا إن كان القميص يحتاج إلى كبك أم لا هو النظر إلى طرف القميص عند الرسغين، فإذا لم تكن هناك أزرار أو إن كان بطية مزدوجة يفضل اعتماد كبك معه.

وبما أن الطلة الكلاسيكية الهادئة هي الخيار الأمثل دائماً في الأزياء الرسمية، فظغن الكبك أيضاً يفضل اعتماده دون بهرجة أو ميل للإفراط في الظهور، حتى لا يطغى على ما يرتديه الرجل أو يأتي بنتيجة عكسية.

أما في حفلات الزفاف، فهناك مساحة كبيرة للاختيار من بين أنواع الكبك سواء من حيث  الأشكال أو الألوان أو الأحجام، فالكبك الحديث بأنماطه المعاصرة ليس خارج الصورة بشكل تام، لكن يجب أن تكون خياراتنا منه أنيقة ومقبولة وغير مبالغ فيها.

كما يفضل الابتعاد عن كل ما هو صاخب أو مختلف، فيما يتعلق بإطلالات مناسبات العمل، فالبساطة الكلية هي القاعدة الوحيدة هنا، حتى لا تفسد الطلة ومع ذلك يمكن التنويع في الألوان والأنماط والمواد لكن بحدود معينة.

كما يجب أن يتناسب المعدن الخاص بالكبك مع المعادن المستخدمة في الإكسسوارات الأخرى كمشبك ربطة العنق.

والكبك رغم أنه من الإكسسوارات التي لا يوجد اهتمام بها، إلا أن الموديلات المتوفرة متنوعة للغاية، ما يعني أنه توجد تصاميم تناسب الجميع وتسمح للرجل بالتعبير عن تميزه وتفرده.

 


شاهد أيضاً

قواعد مهمة في اختيار أساور اليد للرجال ..لا تفوتك

أساور اليد من أبرز تلك الإكسسوارات الرائعة، سواء كانت جلدًا أو معدنًا أو حتى سيليكون، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *