كيف تختار البدلة بناءاً على شكل الجسد ؟

النقطة الأساسية التي يجب التركيز عليها عند اختيار الملابس هي شكل الجسد والقاعدة نفسها تنطبق على البدلات؛ حيث أن البدلة المثالية يمكنها إخفاء عيوب الجسم كما يمكن أن تنقل الطلة الى مستويات مختلفة بملح البصر.

البدلة والرجل القصير:

يعاني الرجل القصير كثيراً في إيجاد الإطلالة المناسبة له بالبدلة بحيث لا تجعله يبدو أقصر، لذا ينبغي العمل على خلق وهم “الخط المستقيم” الممتد من الرأس حتى أسفل القدمين، فالسروال يجب أن يكون مرتفع الخصر بشكل معتدل وذلك لخلق وهم طول الساقين.

كما أن ثنية السروال عند القدمين يجب ألا تكون ضخمة وكذلك كمية القماش التي تغطي الحذاء، حيث أن أي قماش إضافي يجعل الشخص يبدو أقصر مما هو عليه.

أما عن طول السترة فيجب أن ينتهي عند منتصف الورك ويفضل أن تكون بزرين لأن السترة على شكل V تجعل الجذع يبدو أكبر حجماً.

الحزام ممنوع تماماً لأنه يمنع تحقيق وهم الطول، وأيضاً الخطوط الرفيعة أو المربعات الصغيرة الحجم مثالية سواء للسترة أو السروال لأنها توجه العيون الى أعلى أوسفل ما يخلق وهم الطول.

وأخيراً بروز كم القميص يساعد على خلق التوازن شرط أن يتم باعتدال.

البدلة والرجل الطويل:

الخيارات هنا يجب أن تكون على النقيض تماماً مما ذكرناه بالنسبة للرجل القصير، فالهدف هو جعل المساحة الممتدة بين الرأس وأسفل القدمين تبدو أقصر مما هي عليه.

فالسروال يجب أن تكون له ثنية واضحة كما يجب أن يغطي الجزء العلوي من الحذاء بشكل ملائم، بحيث لا يظهر الكاحل بأي شكل من الأشكال.

أما السترة فينبغي أن تكون طويلة إذ يؤدي ارتداء سترة تنتهي عند الخصر، إلى طلة ستكون كارثية، فيجب أن تغطي السترة منطقة الورك كاملة.

بالنسبة لعدد أزرار السترة، تناقضت الآراء وتعددت،فالبعض يرى أن الأزرار الثلاثة تجعل منطقة الخصر تبدو أصغر حجماً والبعض الأخر يقول بأنها تعزز ضخامتها.

وفي الواقع، الأمر يعتمد على مكان الأزرار، فإن كانت في مكان مرتفع من السترة فإن ذلك يعزز الطول والأمر نفسه إذا كانت برزين وبمكان منخفض من السترة.

وتعد البدلة المنفصلة خيار مثالي للرجل طويل القامة، كما يمكن لهؤلاء اعتماد النقوش الكبير وخصوصاً المربعات، بينما يفضل أن يظهر كم القميص بشكل بسيط للغاية، ويمكن استخدام منديل الجيب والحزام.

البدلة والرجل النحيف:

البدلات الضيقة والسروايل السكيني خارج حسابات الرجل النحيف كلياً لأن الهدف هنا يكون جعل الحجم أكبر مما هو عليه وليس إبراز الحجم الضئيل للجسد.

لذا ينبغي التركيز على نوع الأقمشة ويجب اعتماد الثقيلة منها مثل التويد والصوف أما عن النقوش والأنماط فيفضل كل ما هو ضخم منها.

بالمثل ينبغي أن تكون السترة ذات طية مزدوجة لصرف النظر عن منطقة الكتفين والصدر باتجاه الوجه، ويفضل أن تكون بمقاس تقليدي وليس نحيفة، أي يتناسب عرضها مع حجم الجسم والرأس.

ويوصى بأن تكون السترة طويلة، مع مراعاة أن حشوات الكتفين لها دورها الكبير في جعل منطقة الكتفين أكثر عرضاً وتجعل الشكل V  للسترة يبدو أوضح ما يجعل منطقة الخصر تبدو أعرض بدورها.

ويفضل ارتداء السروايل المنقوشة أو التي بها مربعات لأنها تجعل الجزء السفلي من الجسم يبدو أضخم، أما طول السروال فينبغي أن ينتهي عند الجزء العلوي من الكاحل.

البدلة والرجل الضخم:

الهدف من تنسيق البدلة هنا بعكس الرجل القصير، لذا فالنصيحة الأولى هي الابتعاد عن النقوش والأنماط الضخمة كالمربعات والخطوط العريضة لأنها تجعل الشخص يبدو أقصر مما هو عليه وبالتالي تزيد من عرضه.

لذا ينبغي البحث عن الخطوط الرفيعة بخلفية داكنة لتجعل الرجل يبدو أنحف مما هو عليه، والسترة يجب أن تكون بطية مزدوجة.

أما السروال فيفضل أن يكون ذو خصر مرتفع لجعل الجزء السفلي من الجسم يبدو أطول وأنحف، كما توفر طية السترة البارزة  وهم النحافة.

شاهد أيضاً

موديلات نظارات شمسية تقي الرجل أشعة الشمس وتمنحه الجاذبية

النظارات الشمسية أحد أبرز قطع الإكسسوارات العصرية الخاصة بالرجل والمرأة على السواء. ولقلة الإكسسوارات التكميلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *