قواعد أناقة الرجل البدين ..لا تفوتها

لا يعني كون الرجل ممتلئاً خروجه عن دائرة وأعراف الأناقة والموضة، إلا أن الفارق الوحد أن لكل جسم حاجاته ومتطلباته من ناحية القطع والقصات وتنسيقها، وهناك قواعد أساسية لـ أناقة الرجل البدين نعرضها في هذا الموضوع.

قواعد أناقة الرجل البدين :

من حيث الخامات: يجب اختيار الخامات الخفيفة دائماً، حيث أنها تعكس خفة الحركة، مع الابتعاد تماماً عن الخامات اللامعة والحرير والساتان.
من ناحية النقوش: ينبغي اعتماد الألوان الأحادية مع الابتعاد عن النقوش، أما عشاق الملابس المخططة فيمكنهم ارتداء المخطط العمودي الرفيع بحذر، حيث أن المربعات والمخطط الأفقي يجعل الرجل أكثر بدانة.
من ناحية الألوان:الأسود هو اللون الأفضل لأنه يخفي عيوب الجسم، الأمر ذاته بالنسبة للألوان الداكنة فيمكن ارتداء الازرق الداكن والبني بينما يفضل الابتعاد عن الألوان الزاهية.
من حيث القصات: من الأخطاء الشائعة ميل البدناء لاعتماد القصات الواسعة جداً لإخفاء منطقتي البطن والصدر غير أن ذلك يجعلهم يبدون أكثر ضخامة، والصح هو اختيار القصة المناسبة، والابتعاد عن كل ما هو واسع جداً أو ضيق جداً.
بالنسبة للقمصان: ينبغي ارتداء القمصان الخالية من التفاصيل لأبعد حد، فيجب ألا تظهر المنطقة الواقعة بين الأزرار وكأنها ستنفجر، أما الياقة فيفضل أن تكون واسعة هي الأخرى حتى لا تضغط على العنق وتجعل الرجل يبدو أكثر بدانة.
بالنسبة للتفاصيل: في ما يتعلق بالتفاصيل التي تزين الملابس، يوصى دائماً بالابتعاد عنها قدر الإمكان، ويفضل الميل لانتقاء القطع الأكثر بساطة.
ماذا عن القبعة: من الحيل الرائعة بالنسبة للرجل البدين اعتماد القبعة، والتي تحقق التوازن بين المنطقة العليا والمنطقتين الوسطى والسفلى.
ربطة العنق: لا بد من الابتعاد عن ربطات العنق الرفيعة إذ أنها تعزز عرض القامة، كما أن ربطات العنق الرفيعة تناسب فقط أصحاب القامة الرفيعة والقوام الرشيق، بينما ربطة العنق العريضة أو الكلاسيكية فتناسب الرجل الممتليء.
الحزام: يفضل استبدال الحزام بالساسبندر، حيث أن الحزام عادةً ما يتسبب في تأطير منطقة الخصر ما يجعل الرجل البدين يبدو أكثر بدانة وهذا غير مطلوب بالقطع.
الساعة: عند اختيار ساعة اليد ينبغي مراعاة تناسب حجمها مع حجم القامة، ولهذا يستحسن الابتعاد دائماً عن الساعات الرقيقة والرفيعة أو التي تتسم ببساطة تصميمها.
بالنسبة للحذاء: أياً كان نوع الحذاء الذي يعتمده الرجل، رسمياً كان أو رياضياً، ينبغي أن يختار التصميمات البسيطة، الخالية من الزخارف.


شاهد أيضاً

قواعد مهمة في اختيار أساور اليد للرجال ..لا تفوتك

أساور اليد من أبرز تلك الإكسسوارات الرائعة، سواء كانت جلدًا أو معدنًا أو حتى سيليكون، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *