قواعد أساسية في إطلالة الرجل أثناء مقابلات العمل

35
إطلالة الرجل أثناء مقابلات العمل أمر مهم للغاية ولا تتوقف على السيرة الذاتية وحدها وإلا اكتفى أصحاب الشركات ومسؤولو أقسام التوظيف بقراءة تلك الورقة التي تبين مهاراتك وخبراتك وما اضطروا لإجراء المقابلة.
وبما أن المقابلة هي التي تحدد فرص الفرد في نيل الوظيفة، فإن مضمون الحديث وحده لا يكفي بل يعتمد الانطباع الأول على المظهر كذلك وهنا تكمن أهمية إطلالة الرجل في إظهار أناقته وقدرته على التنظيم.
قواعد أساسية في إطلالة الرجل أثناء مقابلات العمل :
  1. طبيعة الوظيفة تحدد نمط الملابس التي يجب ارتدائها، وبشكل عام يفضل ارتداء البذلة الرسمية في غالبية المقابلات الخاصة بالشركات، لكن بعض الوظائف في مجال الإعلانات أو أي مجال مرتبط بالابتكار، فلا مانع من ارتداء بذلة عصرية؛ وتتمثل في قميص قطني بدلاً من القميص المزرر وربطة العنق مع حذاء سنيكرز.
  2.  تشذيب الذقن جيداً قبل التوجه لأي مقابلة.
  3. تمشيط الشعر بشكل جيد دون مبالغة في استخدام مثبتات الشعر من الأمور المهمة في إطلالة مقابلة العمل.
  4. الحذاء من العناصر الأساسية في تلك الإطلالة الرسمية فعند ارتداء بذلة زرقاء يمكن ارتداء حذاء باللون الأسود، أو البني، أو الرمادي، ويفضل اختيار تصميم حذاء خالي من التفاصيل والمعادن مع تلميعه جيداً.
  5. أما الجوارب فيستحسن أن تكون من نفس لون البذلة، ويفضل الابتعاد عن الجوارب البيضاء وكذلك الجوارب المزدانة برسوم وألوان كثيرة.
  6. الابتعاد عن الملابس المخططة وكثيرة النقوش من الأمور المهمة كما أن الاعتماد على  الألوان الأحادية من الضروريات.

شاهد أيضاً

قواعد مهمة في اختيار أساور اليد للرجال ..لا تفوتك

أساور اليد من أبرز تلك الإكسسوارات الرائعة، سواء كانت جلدًا أو معدنًا أو حتى سيليكون، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *