تعرفي على الطريقة المثالية لغسل وتجفيف الجينز

قطع الجينز وتحديداً البنطال، من القطع الأساسية التي لا غنى عنها في خزانة ثياب أي امرأة عصرية أنيقة أو حتى رجل،لكن ما هي الطريقة المثالية لغسل وتجفيف الجينز ؟

ويرجع تميز الجينز إلى تنوع إمكانيات تنسيقه، وحتى ارتدائه؛ فيمكن اعتماده في أماكن العمل أو أثناء ممارسة أنشطة الحياة اليومية المختلفة أو حتى لبعض المناسبات.

غير أن الجينز عادةً ما يتضرر ويتغير لونه بسبب كثرة الغسيل، لذا تقد مجلة “فرويندين” عدداً من النصائح الذهبية التي تمثل الطريقة المثالية لغسل وتجفيف الجينز :

1- للحفاظ على بنية النسيج واللون لا ينبغي غسل الجينز أبداً، ولصعوبة ذلك لعدة أسباب صحية يمكن غسل الجينز كل 5 إلى 10 مرات ارتداء وليس بعد كل مرة.

2- حتى لا يبهت لون الجينز خلال الغسل يفضل نقعه أولاً في خليط من الماء البارد والخل بنسبة 50 إلى 50، ويمكن نقعه طوال الليل، ما يساعد على تثبيت اللون.

3- يفضل وضع الجينز على الجهة الداخلية في الغسالة وغسله في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية، وهذا لمنع ظهور التجاعيد والخطوط عليه، كما يراعى وضع الألوان ذاتها سويا في الغسالة.

4- بعد الغسل لا يحبذ  أبداً عصر الجينز، بل من الأفضل لفه جيداً وعصر الماء الزائد فقط، أما لتجفيفه فيتم فرده على الأرض بشرط أن يكون مسطحاً ومفروداً أو يتم تعليقه على الحبل ويكون مسطحاً أيضاً.
5- لا ينبغي أبداً وضع الجينز في المجفف أو غسله في درجة حرارة عالية، نظراً لأن السخونة تفقد الجينز رونقه وتسلبه لونه، بينما يفضل دائماً تجفيفه في الهواء.


شاهد أيضاً

سروال التشينو نجم الموضة الصيفية ..إليكِ أجمل تنسيقاته

يبرز سروال التشينو Chino كنجم لـ الموضة النسائية خلال موسم صيف 2018، ليمنح المرأة إطلالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *