بالصور.. خدع لتنظيف الأحذية وفق نوعيتها

1

ملابس أنيقة، شعر مسرح بعناية وعطر رائع.. ثم حذاء متسخ. صورة قد تبدو لك فكاهية لكننا نصادفها يومياً. كما لنوعية الحذاء أهميته البالغة لطلة متناسقة، كذلك هو الحال حين يتعلق الأمر بنظافته.

لطالما تحدثنا في مواضيع سابقة عن أهمية الأحذية وتأثيرها الكبير على طلة الرجل. لكننا في موضوعنا هذا سنتحدث عن كيفية العناية بها والمحافظة على نظافتها لضمان هذه الطلة المثالية الأنيقة.

الأحذية القماشية
البداية كما دائماً فرك البقع بفرشاة الأسنان، ثم عليك استخدام معجون مكون من صودا الخبز والماء في محيط النعل. لاحقا قم بوضعه بالغسالة باستخدام برنامج الملابس الرقيقة، لكن احرص على استخدم نصف كمية مسحوق الغسيل التي تستخدمها عادة. يجب عدم تجفيف الحذاء في الغسالة لأن ذلك سيجعل حجمه يتقلص.
الأحذية الرياضية
البداية تكون بفرك المناطق المتسخة بفرشاة الأسنان، قم بغسل الفرشاة ثم قم بتحضير الخليط الذي ستستخدمه. نصف ملعقة من مسحوق الغسيل مع كوب من الماء. الخليط هذا يمكن استخدمه للأحذية الرياضية المصنوعة من القماش، الشبك، وللأجزاء المصنوعة من المطاط. لا يجب استخدام مسحوق الغسيل في حال كان الحذاء من الجلد أو الفوم. لاحقاً يمكن استخدام إسفنجة مبللة لإزالة البقع عند النعال، أما الشريط فيمكن غسله.
الأحذية البيضاء
تحتاج الى مزيل طلاء الأظافر الخاص بزوجتك أو شقيقتك أو الخل الأبيض. باستخدام القطن قم بمسح البقع. في حال كانت البقع عنيدة جداً وظاهرة يمكنك الاستعانة بمساحيق تبييض الأقمشة، لكن احرص على تخفيفها بالماء قبل استخدامها كي لا ينتهي بك المطاف بحذاء متعدد الألوان. كمية الماء يجب أن تكون ٥ أضعاف كمية مسحوق التبييض وعندما تنتهي قم بمسح الحذاء بالماء الفاتر.
النعال/ شباشب
آلية تنظيف الشباشب تعتمد على المواد المصنوعة منها، فإن كانت من الجلد أو القماش فآليات التنظيف التي قمنا بذكرها سابقاً تنطبق عليها أيضاً . في حال كانت من المطاط فالمشكلة التي ستواجهك هي الرائحة والبقع. البداية تكون بغسلها بالماء الفاتر ثم قم بوضع صودا الخبر عليها واتركها لخمس دقائق. قم بفركها بفرشاة أسنان ثم غسلها بالماء البارد. في حال كان الخيار غسلها بالغسالة قم باستخدام كمية قليلة من مسحوق الغسيل مع كوب من الخل الأبيض.
أحذية الفلين
كمية الماء يجب ان تكون ٣ أضعاف كمية الخل الابيض مع بضع نقاط من مسحوق تنظيف الصحون.  قم بمسح الحذاء كاملاً مع التركيز على الأجزاء المتسخة، قم بحركات دائرة لإزالة البقع. احرص على استخدام قماش ناعم لهذه المهمة وعند الانتهاء قم بمسح الحذاء بقماش جاف.
أحذية الحبال 
الأحذية هذه أنيقة بشكل يفوق الوصف، لكن وبما أنه يصعب تنظيفها فعادة يفضل الرجال شراء أحذية بأطراف أقل تعقيداً. ما تحتاج إليه هو مسحوق تنظيف السجادة، فرشاة برأس ناعم. عملية التنظيف يجب أن تتم باتجاه الحبال وليس العكس. طبعاً يجب تخفيف المسحوق بالماء وعدم المبالغة بتبليل الحبال.

شاهد أيضاً

قواعد مهمة في اختيار أساور اليد للرجال ..لا تفوتك

أساور اليد من أبرز تلك الإكسسوارات الرائعة، سواء كانت جلدًا أو معدنًا أو حتى سيليكون، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *