الجرأة تسيطر على أسبوع الموضة للهوت كوتور في باريس

شاهدنا خلال أسبوع الموضة للهوت كوتور في باريس Haute Couture الخاصة بموسم ربيع وصيف 2018 بأنه كان حافلاً بالتصاميم الرائعة إذ عرضت خلاله كبرى دور الأزياء العالمية تصاميم في غاية الجرأة.

وكان أسبوع الموضة في باريس قد بدأ بعرض لمجموعة من دار ر سكيابريلي استوحيت من الحضارة الأفريقية بتفاصيلها الغنية والمتعلقة بالطبيعة، وجائت غنية بالألوان القوية ومن الطبعات الجريئة كما جمعت التصاميم بين النمط العصري والنمط الأنثوي الناعم.

تلاها عرض أزياء جورج حبيقة، استوحى فكرة تشكيلته من الحضارة الإغريقية وتحديداً أزياء ملكاتها، فبرزت الفساتين الرائعة بقصة الكتف الواحد بالإضافة إلى الأحزمة المعدنية الذهبية عند الخصر، فيما تنوعت الألوان بين الذهبي الملكي وبين الأزرق الهادئ، والأحمر الحيوي، والفضي البراق، أما الأقمشة فتضمنت الشيفون والحرير والتول والكريب الناعم.

أما دار ديور Dior فقدمت مجموعة غنية من أكثر من 70 تصميماً، جمعت بين الفن والموضة في تصاميم مبتكرة تركزت بشكل أساسي على المزج بين اللونين الأسود والأبيض، كما عرضت تشكيلة من التيورات ومن البدلات التي استوحيت من البدلات الرجالية، بجانب الفساتين ومنها متوسطة الطول والماكسي، وكذلك المعاطف الناعمة، وغيرها من التصاميم الرائعة.

كذلك عرضت دار رالف أند روسو Ralph&Russo عدداً من التصاميم الفاخرة بأقمشة براقة وقصات لافتة تنوعت بين التصاميم الجذابة ومفعمة الأنوثة بألون متنوعة من الأبيض والأحمر والأسود والذهبي والفضي والفوشيا والأصفر، استوحيت جميعها من الحضارة الآسيوية مع تفاصيل شبابية ولافتة.

كما شاهدنا عرض دار جيمباتيستا فالي Giambattista Valli التي تميزت بالكثير من الرمانسية الحالمة كعادتها، وغلبت عليها الفساتين القصيرة مع أحذية عالية تصل حتى أعلى الركبة، بالإضافة إلى الفساتين الماكسي من أقمشة الحرير والشيفون بقصات بدت قريبة من فساتين الملكات الرومانيات.

وقد غلبت الجرأة على الأزياء التي قدمتها الدور المختلفة، فشاهدوها وأخبرونا برأيكم.
إليكم أبرز تصاميم أسبوع الموضة للهوت كوتور في باريس  الجريئة :

 


شاهد أيضاً

فساتين زفاف للعروس المحجبة من عروض ربيع وصيف 2019

للعروس المحجبة التي تبحث عن أحدث تصاميم الموضة العالمية في تصاميم فساتين الزفاف، لإطلالة مثالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *