الأحذية المكشوفة عنوان موضة صيف2017

15

الأحذية المكشوفة دائماً ما تمثل عنوان موضة الأحذية النسائية في فصل الصيف، ويحتل الصندل مكانة مهمة لدى المرأة في تلك الفترة لما يوفره لها من راحة وتهوية جيدة في ظل درجات الحرارة المرتفعة.

وخلال صيف 2017 يتألق الصندل بتصاميم جذابة وأشكال متنوعة فتزدان بعض تصاميمه بالفيونكة أو الريش أو يخطف الأنظار بمزج رائع ومبهر بين الألوان، كما يتصدر الشبشب المشهد لمزيد من الراحة، خاصة بتصاميمه الأنيقة.

1 – الشبشب:
تؤكد كلاوديا شولتس، بالرابطة الألمانية لصناعة الأحذية والمصنوعات الجلدية، أن الشبشب سيغزو موضة الصيف لهذا العام، إذ يمنح المرأة شعوراً بالراحة في الحركة والمشي ويمنح أقدامها تهوية جيدة عند ارتفاع درجات الحرارة.

ويطل الشبشب بتصاميم فخمة لإطلالة أنيقة فيظهر بكعب عالي ويتلألأ بالألوان الميتالك البراقة، كالذهبي والفضي، وربما يرصع بالترتر، وإلى جانب الشكل التقليدي يظهر الشبشب بشكل حذاء البابوش أو السابوه؛ فيتخذ شكلاً نحيفاً ويكون مغلقاً من الأمام ومقدمته مدببة،كما يمنح نعل الشبشب الضخم الذي يتألف من عدة طبقات ذات ألوان مختلفة المرأة مزيداً من الراحة.

كريستينا كاسباري-جالوس، عضو الرابطة الألمانية لمصممي الأزياء والمنسوجات، أوضحت من جانبها إن هذا العام سيشهد رواجاً للشبشب وخاصة شبشب الاستحمام الأسطوري “Adilette” من أديداس، لافتة إلى أنه سيظهر بنعل من البلاستيك، ولكن بجاذبية أكبر من ذي قبل؛ لإنه يزدان بنقوش الزهور أو الأشرطة الملونة.

23

2 – الصندل ذو الكعب:
وأضافت كاسباري-جالوس إن الصندل ذو الكعب سوف يحل هذا الموسم محل الصندل ذي النعل المسطح ليضفي على مظهر المرأة لمسة أناقة وفخامة من ناحية، ويمنح المرأة قصيرة القامة طولاً وثقة بالنفس من ناحية أخرى.

ويتألق الصندل هذا الصيف “بكعب القطة” المفعم بالأنوثة والرقة ،وهو كعب نحيف لا يزيد ارتفاعه عن 5 سم، إلى جانب الكعب المخروطي والكعب السميك والضخم، .

 38
36
40

3- حليات الزينة:
كما أكدت كاسباري-جالوس أن الجاذبية سوق تحققها الصنادل هذا الصيف من خلال حليات الزينة، مثل الفيونكة والريش والشرابة.

في الوقت الذي تخطف  فيه الصنادل الأنظار من خلال المزج بين أكثر من لون، إذ تصل في بعض الموديلات إلى 4 ألوان، مثل الأحمر والأبيض والأصفر والأزرق.

 

2

33


شاهد أيضاً

فساتين زفاف للعروس المحجبة من عروض ربيع وصيف 2019

للعروس المحجبة التي تبحث عن أحدث تصاميم الموضة العالمية في تصاميم فساتين الزفاف، لإطلالة مثالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *