اتيكيت ارتداء ملابس المحجبات لإطلالة خلاّبة

1

إذا كنتِ تظنين أن قواعد الاتيكيت تسري فقط على موائد الطعام وفي البرتوكولات الدولية، إذًا اسمحي لي أن أخبركِ أنكِ على خطأ فقواعد الاتيكيت تنطبق أيضًا على الملابس والإكسسوارات والزينة وطريقة تناسق الهندام والمظهر الخارجي، ولأنه يتعلق بالمظهر الخارجي لا يمكن استثناء المرأة المحجبة من تلك القاعدة بل أكثر خبراء الاتيكيت يصرون على الأخذ في الاعتبار مظهر المرأة المحجبة، ونقدم لكِ عزيزتي بعض قواعد الاتيكيت الهامة التي تغفل عنها بعض النساء وذلك لتحصي على إطلالة راقية.

  • يفضل الابتعاد عن الطبقات المتعددة من حجاب الرأس (الطرحة)، لأني تعطي الرأس حجمًا أكبر من حجمه، ويفضل استعمال الطرحة الواحدة والتي تتناسق فيها الألوان بدلًا من ارتداء الطبقات الكثيرة للحصول على الألوان المطلوبة.
  • عليكِ اختيار المقاس المناسب، فلا تقومي بشراء مقاس أكبر بحيث يظهر جسمك أعرض مما هو في الحقيقة وأيضًا عدم ارتداء مقاس صغير فيؤدي ذلك إلى ظهور عيوب الجسد.

4

  • الاعتماد على الملابس المكشوفة لا يكون مناسبًا كثيرًا مع الحجاب مثل التنانير القصيرة، ويفضل ارتداء الملابس التي تتناسب مع الحجاب ولا تحتوي على الكثير من التفاصيل الكاشفة.
  • ارتداء لون واحد، لأن ملابس المحجبات تحتوي على الكثير من القطع يفضل أن تمتزج الألوان بحيث تعطي مظهرًا راقيًا بدلاً من ارتداء لون واحد مما يجعلها تظهر كقطعة واحدة دون حياة.
  • المبالغة في ارتداء الألوان الصارخة بشكل ملفت للأنظار، يفضل ارتداء الألوان الهادئة مع الصارخة كتنسيق اللون اللبني بجانب البيج، لأن الألوان الزاهية الصارخة تفسد المظهر الخارجي تمامًا إذا لم يتم تنسيقها بشكل مبدع.
  • كثرة استخدام الإكسسوارات المبالغ فيها يؤدي إلى الشكل الفوضوي، ويفضل ارتداء الإكسسوارات الرقيقة كالخاتم أو القلادة والساعة دون بهرجة ولفت للأنظار.

2


شاهد أيضاً

إتيكيت الحوار الناجح ..هذا ما عليكم الإلتزام به

إتيكيت الحوار الناجح يفرض أهمية حسن الاستماع للمتكلم مع تجنب مقاطعته، والبعد عن محاولة فرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *