أهم 10 نصائح لأناقة الرجل من دولتشي أند غابانا

1

اتباع الموضة الرائجة في الوقت الراهن ليس الحل الأمثل للحصول على الأناقة والجاذبية الكاملة. وقبل ذلك يجب معرفة نمط شخصيتك وشكل جسمك ولون بشرتك وأي الملابس التي تتفق معها.

وأناقة الرجل تعتمد بشكل كبير على حسن اختيار الملابس وطريقة تنسيقها، إضافة إلى الاهتمام بالشعر واللحية.

وإليك أهم نصائح الأناقة للرجال وفقاً لبيت الأزياء الإيطالي الشهير دولتشي أند غابابا.

1- الملابس وفقاً للسن

يجب ارتداء الملابس التي توافق السن، فما يناسب الشباب قد لا يناسب كبار السن. سراويل الجينز المقطوعة مثلاً هي الموضة الأحدث هذه الأيام، ولكنها في الغالب لا تناسب من هم أكبر من 35 عاماً، الذين يفضلون السراويل القماشية مثل التشينو والكشمير.

2- تجربة الملابس قبل الشراء

احرص على تجربة أي قطعة ملابس قبل شرائها. ارتدها وانظر إلى المرآة واستطلع رأي أصدقائك إن وجدوا معك وقتئذ. قد يكون شكل القميص رائعاً أثناء عرضه في المحل، ولكن قد لا يناسبك أنت، وذلك بناء على لونك وشكل جسمك وطولك وشخصيتك وغيرها من المعايير.

3- الإكسسوارات

الاكسسوارات الرجالية (مثل القبعات والنظارات والساعات والأساور والأحزمة وأقلام الجيب وغيرها) ضرورية للحصول على مظهر أنيق. ولكن احذر من المبالغة في عدد الإكسسوارات التي ترتديها. حاول ألا يزيد العدد على ثلاثة.

4- تجنب التكلف

من الجيد تنويع أساليب ارتداء الملابس وفقاً للحاجة والموقف. ولكن تجنب الطلات المبالغ بها، سواء بالألوان الزاهية جداً أو المتأنقة أكثر من اللازم. احرص على الاعتدال وابتعد عن التكلف والافتعال.

5- اختر المقاس المناسب

اختيار مقاس الملابس الأنسب لجسمك ليس أمراً يمكن النقاش حوله، بل هو أول أسس الأناقة. ويجب التأكد أن الملابس مريحة وأنك تستطيع الجلوس والحركة بسهولة.

6- اختر حلاقاً جيداً

احرص على زيارة الحلاق بشكل دوري ومنتظم وعلى فترات متقاربة. معظم الرجال يذهبون للحلاق مرة كل 6 أسابيع، ولكن حاول أن يكون لك زيارات بينية قصيرة، بهدف تقصير شعر الجوانب مع تشذيب اللحية مثلاً.

ومن الأفضل التمسك بحلاق واحد وعدم تغييره (إلا عند الضرورة) وبناء علاقة صداقة معه، حتى يستطيع الاعتناء بك على أجمل وجه وتستطيع التحدث إليه بارتياح.

7- الاعتناء بالجسم

احرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام سواء في البيت أو في الجيم، حتى تحافظ على اللياقة البدنية والصحة العامة للجسم.

أيضاً اعتنِ ببشرتك واستخدم المنتجات المناسبة لها، ولا تتوقف عن فعل ذلك مهما تقدم بك الزمن أو تغيرت الظروف.

8- تعلم تنسيق الملابس

من المهم معرفة كيفية تنسيق الملابس مع بعضها لتنتج طلة ممتازة. جرب مثلاً ارتداء قميص أبيض بمقاس مناسب مع بدلة سوداء وربطة عنق رفيعة، أو مع بنطلون جينز فقط. أيضاً القميص الأزرق الفاتح مع البنطلون البني الفاتح أو البيج والحذاء البني القاتم يعتبر طلة ممتازة.

9- الثقة بالنفس

بالطبع اختيار الملابس أمر مهم جداً، لكن الأهم هو كيفية ارتدائها ومدى الشعور بالثقة بالنفس أثناء ارتدائها. كيفية التعامل وطريقة المشي أو الجلوس تعبر عن مقدار ثقتك بنفسك. حاول أن يكون ظهرك مفروداً دائماً مع النظر لأعلى أثناء المشي، وانظر في عين من يكلمك مباشرة، كما أن وضع اليدين على الوسط أثناء الوقوف يعطي انطباعاً بالثقة.

10- لا قواعد للموضة

قد يكون هناك بعض القواعد للموضة بالفعل، ولكن يمكن كسرها بسهولة ودون أي خسائر. وكل ما عليك فعله هو تعلم هذه القواعد، وإذا أردت كسرها فليكن عن علم بها لا عن جهل.


شاهد أيضاً

قواعد مهمة في اختيار أساور اليد للرجال ..لا تفوتك

أساور اليد من أبرز تلك الإكسسوارات الرائعة، سواء كانت جلدًا أو معدنًا أو حتى سيليكون، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *