أهم ماركات ساعات في العالم تمنحك الأناقة والثقة

الساعة من الإكسسوارات الأساسية في طلة أي رجل، حيث تضيف لمسة من الأناقة والرقي على الطلة، وتوجد شركات وموديلات من الساعات لا تعد ولا تحصى، لذا نعرض لكم أهم ماركات ساعات في العالم .

أهم ماركات ساعات في العالم :

رولكس

الماركة الأكثر شهرة، تأسست عام ١٩٠٥ على يد هانس ويلزدورف، وكان حلمه الأول صناعة ساعات تلبس حول المعصم تتميز بالأناقة والدقة، خاصة وأن الساعات المعصمية حينها لم تكن دقيقة.

وحدث هذا في العام ١٩١٠ وأصبحت رولكس أول ساعة يد في العالم تحصل على الاعتماد السويسري لدقة الكرونومتر، ثم في العام ١٩٢٦ قدمت رولكس أول ساعة مقاومة للماء وهي أويستر.

باتيك فيليب

إن كانت رولكس هي الماركة التي يريدها الجميع، فإن باتيك فيليب هي الماركة التي يتوق إليها الجميع، ومرت هذه الشركة بالكثير خلال حربين عالمتين، وبعدها فترة كساد ثم إفلاس وشيك جتى شرائها من قبل تييري ستيرن وتربعها على عرش الساعات الفاخرة في العالم.

يشار إلى أنها تأسست على يد أنطوني باتيك وجان أدريان عام ١٨٥١، وكانت متخصصة بتقديم أقصى درجات التعقيد التي يمكن لأي صانع ساعات تقديمها.

فاشيرون كونستانتين 

هذه الشركة بنت سمعتها بابتكارها ساعات معقدة حتى حملت لقب “الساعة الأكثر تعقيداً في العالم” حين قدمت ريفرينس ٥٧٢٦٠ عام ٢٠١٥.

البداية اقتصرت على مارك فاشيرون الذي سلم المهنة لابنه ومن بعده حفيده الذي وجد بأنه لا يمكنه إكمال المهمة بمفرده فتعاون مع فرانسون كونستانتين في العام ١٨١٩.

كارتييه

تم تأسيسها في باريس عام ١٨٤٧ على يد لويس فرانسوا كارتييه، ثم تسلم الشركة ابنه ألفرد عام ١٨٧٤ ولاحقاً أحفاده لويس وجاك بيير.

يعود لكارتييه الفضل في ابتكار ساعات الطيارين وذلك عندما اشتكى الطيار البرازيلي الشهير ألبرتو سانتوس من ساعات الجيب حينها قرر لويس صناعة ساعة معصمية مثالية للطيارين لتتوالى بعدها الإصدارات الأيقونية مثل تانك، ودرايف دي كارتييه.

بياجيه

شيد جورج إدوارد بياجيه أول ورشة في مزرعة العائلة وتفرغ لصناعة حركات عالية الدقة لبيعها لأشهر علامات صناعة الساعات في العام ١٨٧٤.

وسرعان ما ازدهرت تجارته وأعماله وذاع صيت ورشته وبدأت طلبات الزبائن تنهال عليه، أما في عام ١٩٤٣ فتم تسجيلها كعلامة تجارية وأصبحت تباع تحت إسم بياجيه ويعود لها الفضل في إطلاق موديلات الساعة ذات الرقة الفائقة.

تاغ هوير

في العام ١٨٦٠ أسس إدوارد هوير شركة هوير لصناعة الساعات ولكن الشركة كما نعرفها اليوم لم تظهر حتى العام ١٩٨٥ عندما استحوذت مجموعة تاغ على حصة كبيرة في الشركة.

وفي منتصف الستينات تعاونت الشركة مع بريتلين وهاميلتون وقدمت للعالم الكونوغراف الأتوماتيكي، ما أدى لظهور إصدرات مثل أوتافيا وكاريرا وموناكو.

شوبارد

تأسست الشركة عام ١٨٦٠ على يد لويس أوليس شوبارد ولكن الأحفاد قرروا عدم المضي قدماً في هذا المجال، وحين لم يجد بول أندريه الثالث أي وريث قرر بيع الشركة الى كارل سيشوفيل.

وتقسم ساعات الرجال بها إلى ٣ فئات، الكلاسيكية المستوحاة من ساعات الجيب، و أل. يو. سي وهي الأكثر فخامة والأكثر تعقيداً وكلاسيك رايسنغ المستوحاة من السيارات.


شاهد أيضاً

قواعد مهمة في اختيار أساور اليد للرجال ..لا تفوتك

أساور اليد من أبرز تلك الإكسسوارات الرائعة، سواء كانت جلدًا أو معدنًا أو حتى سيليكون، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *