أناقتك المميزة بالكمين القصيرين

كان القميص بكمين قصيرين من الأنماط الثابتة عند الرجل العربي سواء للذين يتبعون آخر صيحات الموضة أو الذين لا يقومون بذلك. فلسبب أو لآخر ومنذ سنوات طويلة جداً ما زالت هذه النوعية من القمصان تعتبر المفضلة للغالبية الساحقة من الرجال العرب.

رواج هذا القميص يعتمد على الموسم، لكنه بغض النظر عن ذلك يبقى من الأنماط الثابتة عند الرجال الأكبر سناً. لكن حين تقرر دور الأزياء إعادة طرحه فستجد الفئات الأصغر سناً تعتمده.

لكن لهذه النوعية من القمصان قواعدها الخاصة؛ لأنها وخلافاً للقميص بكمين طويلين تتطلب تنسيقاً مختلفاً. فما هي هذه القواعد؟

المقاس المثالي
القاعدة الأولى والثابتة والتي تتعلق بأي قميص أو سروال، والتي ما ننفك نذكرها في كل موضوع يتعلق بالموضة.. على القميص أن يناسبك تماماً. أهمية المقاس المثالي هنا لا تتعلق فقط بواقع أن طلتك لن تبدو أنيقة، أو أنك ستبدو أضخم مما أنت عليه لكن بواقع أن القميص بكمين قصيرين يمكنه أن ينقلك غلى حقبة زمنية مختلفة فوراً. فحين يكون واسعاً سيجعلك من دون شك تبدو كجارك الذي ما زال يرتدي ملابس اشتراها قبل 30 عاماً.
تحديد الطول المثالي
عند اختيار الطول المناسب يجب الحرص على ألا يكون طويلاً جداً عند الخصر أو عند الذراعين. الطول المناسب هو الذي يلامس الجزء العلوي لجيوب السروال، أما عند الذراعين فيجب أن يكون طوله عند نقطة الوسط لعضلة الذراع. الالتزام بهذه النصائح هام جداً؛ لأن أي طول إضافي مهما كان طفيفاً سيفسد الطلة كلياً.
التزرير أو عدم التزرير
في الواقع وبشكل عام يفضل عدم إغلاق الزر العلوي إلا في حال كنت تملك الطلة «الغريبة» التي تسمح لك بالظهور بشكل جيد. القواعد العامة للتزرير ترتبط بشكل الجسد، فإن كنت تملك جسداً نحيلاً يمكنك إغلاقها، أما إن كان قوامك ضخماً فعليك عدم تزريرها. غالبية الخبراء ينصحون بتجاهل كل الخيارات والالتزام بخيار عدم التزرير للقميص بكمين قصيرين. لكن نصيحتنا هي إن كان التزرير يجعلك تشعر بالراحة ويمنحك الطلة المثالية فعليك القيام بما يرضيك ويناسب شخصيتك.
داخل السروال أم خارجه
بعض القمصان مصممة ليتم وضعها داخل السروال والبعض الآخر ليست كذلك. القمصان قصيرة الكمين التي عادة يتم وضعها داخل السراويل تتطلب سراويل سليمة وأحذية أنيقة. في المقابل القمصان خارج السروال تمنحك طلة أكثر استرخاء، ويمكن دمجها مع أي نوع من السراويل سواء القماشية أو الجينز أو حتى الشورت.
التنسيق مع الشورت
يمكن وبكل سهولة ارتداء القميص بكمين قصيرين مع الشورت؛ لأنه في الواقع بديل عن التيشرت، وليس عن القميص بكمين طويلين. الخيارات لا تعد ولا تحصى عند التنسيق مع الشورت؛ لأن القميص بكمين قصيرين يسمح لك بالإبداع والخروج عن المألوف. القمصان بلون واحد هي الأكثر رسمية، وبما أن النوعية هذه من القمصان غير رسمية، فالأفضل اختيار المنقوشة أو الملونة وفي حال كنت لا تحب هذه الخيارات حاول اختيار اللون الموحد القوي والمميز.
الأنماط الأفضل
كما ذكرنا أعلاه النوعية هذه من القمصان يجب أن تكون مميزة لناحية الرسوم والألوان. لكن السؤال المطروح هنا أي نوع تختار؟ يمكنك اختيار أي نوع تشاء شرط الابتعاد عن تلك التي تتضمن رسومات الأزهار الضخمة أو الرسومات الكرتونية أو النقوش المبالغ بها. النقوش الصغيرة الحجم مثالية وأنيقة وخيارك يجب أن يكون دائماً ملائمة اللون الأساسي للقميص مع لون بشرتك. بطبيعة الحال القمصان التي تتضمن نقوشاً صغيرة الحجم يجب عدم تزريرها، ويجب أن يكون السروال أو الشورت غاية في البساطة.

شاهد أيضاً

قواعد مهمة في اختيار أساور اليد للرجال ..لا تفوتك

أساور اليد من أبرز تلك الإكسسوارات الرائعة، سواء كانت جلدًا أو معدنًا أو حتى سيليكون، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *