أخطاء شائعة في العناية بشعر الرجال.. تجنبها

1

الاهتمام والعناية بالشعر واختيار تسريحات شعر الرجال المناسبة من أهم الخطوات التي يمكن اتخاذها للظهور بأفضل شكل.

وهناك الكثير من الأخطاء التي يقوم بها الرجال حين الاعتناء بالشعر وقصه وتسريحه، معتقدين أنها خطوات جيدة للاحتفاظ بصحته ومنظره. وإليك أبرز هذه الأخطاء التي عليك تجنبها بدءا من اليوم.

1- استخدام شامبو 2 في 1
عبوة الشامبو والبلسم 2×1 لا ينبغي الاعتماد عليها. فائدة الشامبو الأساسية هي تنظيف الشعر، عبر تفتيح الخلايا الخارجية الحامية للشعرة، بينما وظيفة البلسم هي الترطيب وغلق الخلايا الخارجية مرة أخرى. ولذلك من الأفضل أن يتم استخدام الشامبو أولاً، ثم البلسم بعد ذلك.

2- إهمال فروة الرأس
معظم الناس يهتم بغسل الشعر، ويهمل الفروة نفسها. ولذلك تحتاج إلى منتج خاص لتنظيف الفروة وإزالة تراكمات منتجات العناية بالشعر والخلايا الميتة. هناك أنواع من الشامبو تقوم بهذه العملية، كما يوجد منتجات خاصة بذلك.

3- اختيار تسريحة شعر غير مناسبة
تسريحة شعر الرجل ينبغي أن تتماشى شكل الوجه في المقام الأول. وللأسف لا يملك معظمنا الشعر المتموج متوسط الكثافة الذي يظهر به النجوم والمشاهير. حاول تجربة أكثر من قصة شعر على فترات مختلفة، حتى تتوصل في النهاية إلى التسريحة الأنسب لك. ويمكنك الاستفادة من آراء أصدقائك في هذا الأمر، وأيضا النقاش مع الحلاق ضروري.

4- استخدام الكثير من منتجات العناية بالشعر
يعتقد البعض أن الإكثار من منتجات العناية تفيد الشعر وتحافظ على صحته. ولكن ليس هذا صحيحاً في كل الأحوال. ومن الأفضل تدليك الكريم في اليد أولاً لتسخين جزيئاته، ثم توزيعه على الشعر بشكل متوازٍ، ثم التسريح.

5- حلاقة سالف الشعر
من الأخطاء القديمة والمتكررة حلاقة جزء كبير من سالف الشعر عند حلاقة اللحية. وهذا الخطأ لا يمكن تداركه إلا بتقصير شعر الرأس إلى أقصى درجة ممكنة.

ومن الأفضل أن تحدد مكان بدء شعر السالف قبل الحلاقة، وينبغي ألا يتجاوز عظام الوجنتين (العظام البارزة بالقرب من منتصف الأذن). وهذا الأمر ضروري خصوصاً لأصحاب الوجوه طويلة الشكل؛ لأن السالف يزيد من عرض الوجه ويجعله متوازناً.

6- التعامل مع تساقط الشعر والصلع
تساقط الشعر حقيقة لا يمكن تجاوزها بالنسبة لكثير من الرجال، إلا أن الأهم هو كيفية التعامل معه. فبعض الناس يختار أن يطيل الشعر المتبقي حتى يخفي الجزء الأصلع من رأسه، ولكن ليس هذا حلاً مناسباً.

عليك أن تتقبل حياتك واختيار تسريحة الشعر الأنسب للصلع عن طريق تقصير الشعر لأقصى درجة ممكنة. كما أن هنا عدة طرق لعلاج الصلع وتساقط الشعر يمكنك الرجوع إليها.


شاهد أيضاً

قواعد مهمة في اختيار أساور اليد للرجال ..لا تفوتك

أساور اليد من أبرز تلك الإكسسوارات الرائعة، سواء كانت جلدًا أو معدنًا أو حتى سيليكون، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *