أحدث بذلات الرجال صيف2017

37

تعد البدلة من الأنماط الثابتة والمحببة لمظهر الرجل الأنيق، ولاترتبط بفصل معين ولا درجة حرارة ما، لذا نعرض لكم أحدث بذلات الرجال في موسم صيف  2017.

وتتوقف أناقة البذلة ومدى ملائمتها للفصل على نوع القماش المستخدم والألوان التي تصنع منها والإضافات المتمثلة في الإكسسوارات من ساعات وأحذية ورابطة عنق، وهناك العديد من أنماط البذلات التي تلائم الموسم الحالي وأبرزها:

البدلات العصرية:

تتمتع بالبساطة والأناقة والبعد عن الإضافات ويشترط بها إختيار المقاس المناسب لحجم الجسد وأهم مايميزها أنها مستوحاة من الجيل المعاصر والذي يريد ملابس عملية ورسمية ويمكن ارتدائها في أكثر من مناسبة.

أما عن القماش المستخدم فالقطن وكذلك يمكن الاعتماد على القطن المدمج مع الكتان حيث أنها خامات خفيفة ولا تمتص الحرارة، ويمكن ارتداء البذلة العصرية بألوان مختلفة تتحدد حسب مناسبة ومكان ارتدائها.

38

البدلات الكلاسيكية:

البدلات الكلاسيكية من العناصر الثابتة في الموضة الرجالية بل وتصلح لكل الفصول لكن ينصح بالإختيار الذكي للقماش واللون، والقماش الصوفي لم يعد حكراً على الفصول الباردة في السنوات الماضية بل تم تطوير الأقمشة الصوفية الخفيفة التي يمكن إرتدائها في الصيف.

كما أن الألوان الفاتحة مثالية لارتدائها في الصيف في حين تصلح الألوان الحيادية لكل الفصول،وبعكس البدلة العصرية تحتاج الكلاسيكية للإضافات ولاتكتفي بالقميص الأبيض ويمكن إعتماد القمصان على اللون الازرق الفاتح أو الزهري الفاتح.

39

البدلات الأوسع: 

للمرة الاولى هذا العام تعود موضة البدلات إلى حجمها الطبيعي المريح، بعيداً عن الميل إلى البدلات الضيقة والمحبوكة على الجسم، وبعد أن كانت بدلات الفيت أو السكيني الأنماط الوحيدة المعروضة في المتاجر، ستصبح البدلات الأوسع لجهة السروال والأكثر عرضاً لناحية الكتفين هي الأمثل والأكثر انتشاراً هذا العام.

البدلات المنقوشة:

الأقمشة المزينة بالرسوم والأشكال الهندسية من أساسيات الموضة هذا الموسم، كما أن الأنماط المنقطة والمزينة بالمربعات هي الأكثر رواجاً وكذا التي تتضمن رسومات مختلفة بألوان جريئة.

وفي حين يحبذ بعض الرجال البدلة المنقوشة، يكرهها آخرون ويتجنبونها، وبالنسبة للفئة التي تحب تلك النوعية من البدلات فيفضل أن تختار المقاس المثالي والابتعاد عن المقاسات المتدلية، كما أن اختيار قميص أو تشيرت بلون محايد خالٍ كلياً من الإضافات، أمر مهم كي تضمن طلة أنيقة فالبذلة صاخبة بقدر كافي.

43

بدلات مزدوجة الصدر:

تظهر في الموسم الحالي أنماط للبدلات مزدوجة الصدر لا تشبه الأنماط القديمة، بل تميل إلى السليم فيت الذي مع الطية العريضة للسترة إذ يجعلان الصدر يبدو أكبر حجماً مما هو عليه كما يرسمان شكلاً جميلاً للجسم.

ولا تعني البدلات المزدوجة الصدر أنها يتم خلالها ارتداء “الصدرية” بل هي البدلة التي تكون طيات السترة عريضة ومزدوجة مع أزرار على الجانبين مع خط متوازي.

38

البدلات الملونة:

تتفجر الألوان هذا الموسم في جميع الأزياء الرجالية والنسائية من الزهري إلى الأخضر فالأزرق، وأيضاً تظهر البدلات بتلك الألوان العصرية ولكن ذلك يفضل أن ينطلق من لون البشرة وما يناسبها، وبالنسبة للفئات الشبابية يفضل اختيار نمط السليم فيت أو السكيني في البدلات الملونة لإطلالة مميزة وجرئية.

أما الفئات الأكبر سناً فيفضل اختيار مقاس فيت أو واسع مع سروال بطول مناسب إلى الكاحل ويفضل كما تفضل الألوان الداكنة.

ويعد اختيار القماش المناسب من أساسيات الأناقة لتلك البذلة ويفضل الاعتماد على قطن البوبلين أو الكتان، مع قميص أو تشيرت بلون أبيض وحذاء محايد اللون وأقل عدد ممكن من الإكسسوارات.

42


شاهد أيضاً

قواعد مهمة في اختيار أساور اليد للرجال ..لا تفوتك

أساور اليد من أبرز تلك الإكسسوارات الرائعة، سواء كانت جلدًا أو معدنًا أو حتى سيليكون، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *